سبب ارتداء العمامه الخضراء

العمامة الخضراء التي اشتهر بها شيخنا رحمه الله

العمامة هي اللباس الأول الذي اشتهر به العرب وتمسك به المسلمون وكان الرسول عليه الصلاة والسلام يرتدي العمامة وقد ارتدى عليه الصلاة والسلام عدة ألوان ( البيضاء – والسوداء – والخضراء ) واللون الأخضر الذي اشتهر به آل بيت النبي صلّ الله عليه وسلم ولم يرتديه غيرهم، ومن هنا كان تمسك شيخنا رحمه الله بالسنة النبوية الشريفة وكانت عمامته شبيهة إلى حدٍ كبيرٍ بعمامةِ النبي صلّ الله عليه وسلم بالحجم وطريقة لفها وشكلها ولا ننسى الدؤابة وهي قطعة تترك بين الكتفين من الظهر.

وها نحن في بدايات القرن الواحد والعشرين والذي تغير فيه كل لباس العرب وحتى لباس العلماء وقليل منهم من يرتدون العمائم كان قد التزم شيخنا رحمه الله به.

وللأسف يعتقد الكثير من المسلمين أن لباس العمائم هو لأتباع الطرق الصوفية وهذا غير صحيح, وكان لباسه ملفتاً جداً وكان محط الأنظار أثناء تنقله في طرقات عمّان وغيرها وقد سافر الشيخ بهذا اللباس إلى عدة دول ودخل مطارات دولية ومنها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا وعدد من الدول غير الإسلامية ولم يشعر إلا بالفخر والاعتزاز كما كان دائماً مرفوع الهامة مفتخراً بلباسه في أي وقت وفي أي مكان نزل به …. رحمك الله وجزاك الله خير الجزاء وجعلك في عليّين . اللهم آمين